الاثنين، 14 نوفمبر 2016

6 فوائد للحذاء الطبي.. تعرف عليها ؟ | دكتور طارق تركى





عندما تفكر في شراء حذاء جديد لا تركز كل تفكرك في شكل الحذاء فقط، لكن ضع في اعتبارك راحة قدمك أثناء المشي والحركة، وترجع كثير من الدوريات العلمية أن الكثير من متاعب اسفل الظهر والركبة تكون بسبب الحذاء، وبين العديد من أنواع الأحذية يوجد الحذاء الطبي الذي يتميز ببعض الخصائص التي تجعل منه حذاءً مثاليا ويقي من العديد من الأمراض.

فوائد الحذاء الطبي

- يوفر مساحة في المقدمة لأصابع القدم ولذلك يمنع تكون الجلد الميت ويتيح تدفق الدم إلى مشط القدم، ويكون مبطنا من الداخل بأقمشة طبية مناسبة للتهوية ولا تسبب التعرق.

- يكون مبطنا من الداخل بطبقات عالية للأصحاب قوس القدم العالي الذى يسبب الإجهاد للكعب ولأسفل المشط فيعمل على تقليل الإجهاد الناتج عن الحركة والمشي.

- فرش الحذاء الداخلي غالباً ما يصنع من طبقات السيلكون المرنة للوقاية من خشونة الركب وذلك بامتصاص الصدمات عند المشي على أرضيات صلبة.

- يقلل من الضغط الناتج على أسفل القدم لأن هذا الضغط مع الأحذية العادية يؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بمختلف أنواع مشاكل القدم.

- مناسب جدا لمرضى السكر لأنهم معرضون لتلف الأعصاب فيوفر لهم الحذاء الطبي مرونة وراحة بأخذ شكل القدم من أول مرة يرتديه فيها مريض السكر.

- مناسب لأصحاب المهن التي تتطلب الوقوف لفترات طويلة مثل أصحاب محلات التجميل والبائعين حيث تتعرض الأربطة الموجودة تحت عظام القدم لضغوط شديدة نتيجة الوقوف المستمر لفترات طويلة فيوفر الحذاء الطبي الكثير من الراحة لوجود الوسائد الهوائية أسفل الحذاء.

كيف تتعرف على الحذاء الطبي

- قبل الشراء لتتأكد من جودة الجلد المستخدم في صناعة الحذاء لاحظ رائحته إذا كانت تفوح منها رائحه مميزة فأعلم أن الجلد المستخدم ليس طبيعيا.

- حاول ثني النعل بقوة فإذا كان طبيا ويحتوى على طبقات داخلية من السليكون فسرعان ما يعود إلى وضعه الطبيعي وإذا أخذ اكثر من دقيقة في العودة لشكله الطبيعي لا تقدم على شرائه.

- حاول نزع الفرش الداخلي للحذاء برفق وتأكد من وجود وسائد هوائية داخلية وذلك برؤية بعض التجويفات المغطاة بطبقة رقيقة من الجلد وتحسس بيدك الحذاء من الداخل لتتأكد.

- الوزن الخفيف أهم ما يميز الحذاء الطبي، فكل الجلود والمواد المستخدمة خفيفة الوزن لذلك لا تقبل الحذاء ثقيل الوزن فهو في الغالب مزيف 



المصدر : دوت مصر

----
لمزيد من الاستفسارات و الاسئلة عن القدم السكرى واحذية مرضى السكر واحدث جهاز لتشخيص وتحديد أماكن الضغط عند مريض السكر للوقاية من القدم السكرى والقروح  رسالنا على الواتس اب 00201126629271
ولاستقبال رسائل يومية طبية مفيدة ارسل كلمة ( طبية ) لنفس الواتس اب السابق
00201126629271
تواصل معى بخصوص مشاكل القدم والقدم السكرى على الرابط التالى 
--
تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية

ملاحظة : جميع ماذكر من علاجات ربما لاتناسب مريض السكر والقدم السكرى لذلك يجب استشارة طبيب القدم اولا او تواصل معنا قبل ان تبدأ بأى علاج مما ذكر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق