الاثنين، 14 نوفمبر 2016

قدم مريض السكر تحتاج إلى حذاء بمواصفات خاصة | دكتور طارق تركى





تفتقر قدم الإنسان إلى خصائص تحميها من البيئة المحيطة بها، ومن هنا تظهر الأهمية القصوى للبس حذاء لحماية القدم الصحيحة، فضلا عن القدم المريضة كقدم مريض السكر، التي ثبتت حاجتها الماسة لحذاء يحافظ عليها مما قد تتعرض له من إصابات لضعف الإحساس فيها، أو لضغوط زائدة على مناطق محدودة فيها، نتيجة للتشوهات التي قد تحدث في هذه المناطق.

ويفضل أن تتوفر في حذاء مريض السكر المواصفات التالية:
أن يكون واسعا ومريحا، ومرنا وسميكا، ومصنوعا من مواد مطاطية، ويستطيع المريض أن يحكم على ذلك من خلال لبسه، ومعاينة قدمه بعد المشي فيه مسافة طويلة، فإن وجد آثارا للضغط أو الاحمرار على أطراف الأصابع، أو عظام القدم، فينبغي له أن يخلعه فورا.
أن يكون مبطنا من الداخل كالأحذية الرياضية وما شابهها، وألا يحتوي على أي مواد قاسية في قاعدة (نعل) الحذاء.
ألا يكون الحذاء مدببا عند المقدمة مثل الحذاء المفضل عند السيدات، بل يكون عريضا واسعا من الأمام لا يضغط على أصابع القدم، وأن يضع في اعتباره أهمية عرض الحذاء بنفس درجة أهمية طول الحذاء.
تجنب لبس الحذاء ذي الكعب العالي، والأحذية المفتوحة من الأمام أو الخلف.
يفضل أن يكون من الأحذية التي يتم استخدام الأربطة فيها.
يفضل أن يكون مصنوعا من الجلد، وأن يسمح بالتهوية.

المصدر : عكاز

----
لمزيد من الاستفسارات و الاسئلة عن القدم السكرى واحذية مرضى السكر واحدث جهاز لتشخيص وتحديد أماكن الضغط عند مريض السكر للوقاية من القدم السكرى والقروح  رسالنا على الواتس اب 00201126629271
ولاستقبال رسائل يومية طبية مفيدة ارسل كلمة ( طبية ) لنفس الواتس اب السابق
00201126629271
تواصل معى بخصوص مشاكل القدم والقدم السكرى على الرابط التالى 
--
تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية

ملاحظة : جميع ماذكر من علاجات ربما لاتناسب مريض السكر والقدم السكرى لذلك يجب استشارة طبيب القدم اولا او تواصل معنا قبل ان تبدأ بأى علاج مما ذكر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق