الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

جوارب لمرضى السكري تقى من خطر بتر القدمين | دكتور طارق تركى



استطاع باحثون بريطانيون تصنيع جوارب علاجية خاصة لمرضى السكري بإمكانها أن تحميهم من أذى بتر القدمين؛ وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن الجوارب التي تحمل اسم (دايفوبرف) والتي باتت متوفرة في بريطانيا، تسرّع عملية ترميم الجلد المتضرر عند مرضى السكري، وتمنع من حدوث التقرحات في القدمين التي تشكل سبباً أساسياً لخسارة الأرجل عند هؤلاء المرضى؛ واستخدمت مكونات خاصة في هذه الجوارب، بينها بروتين محفّز على الترطيب مستخلص من بكتيريا اكتشفت فقط في القطب الجنوبي.

وتوقع الباحثون بأن تخفّض هذه الجوارب خطر بتر القدمين عند المصابين بالسكري بقرابة 60%. وتشير السلطات الصحية البريطانية إلى أن 5 آلاف شخص على الأقل مصاباً بالسكري في بريطانيا.

وتشير السلطات الصحية البريطانية إلى أن 5 آلاف شخص على الأقل مصاب بالسكري في بريطانيا،يتعرضون لبتر في القدمين سنويًا؛ بسبب ارتفاع السكر في الدم،الذي يضر بنهايات الأعصاب مع الوقت،ويقلص من الإحساس في الأطراف.

وتعمل الجوارب الجديدة على إبقاء القدمين رطبتين لـ 12 ساعة، وهي تستخدم 3 أيام مصحوبة بـ 3 كبسولات تحتوي على سائل مرطّب خاص.
المصدر : البيان


--
لمزيد من الاستفسارات و الاسئلة عن القدم السكرى واحذية مرضى السكر واحدث جهاز لتشخيص وتحديد أماكن الضغط عند مريض السكر للوقاية من القدم السكرى والقروح  رسالنا على الواتس اب 00201126629271
ولاستقبال رسائل يومية طبية مفيدة ارسل كلمة ( طبية ) لنفس الواتس اب السابق
00201126629271
تواصل معى بخصوص مشاكل القدم والقدم السكرى على الرابط التالى 
--
تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية

ملاحظة : جميع ماذكر من علاجات ربما لاتناسب مريض السكر والقدم السكرى لذلك يجب استشارة طبيب القدم اولا او تواصل معنا قبل ان تبدأ بأى علاج مما ذكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق