الأحد، 5 فبراير 2017

ما هي فائدة الإصبع الصغير في قدميك؟




ما هي فائدة الإصبع الصغير في قدميك؟
يعتبر جسم الإنسان هو أدق المصانع الموجودة على الأرض فذكاء اليابانيين و دقة الألمان لم يستطع أن يبني مصنعاً بروعة و مثالية أجسادنا و ما تحتويه من أعضاء داخلية كالعقل و القلب و الكبد و غيرها الكثير .
-
و تأكيداً لعظمة و بديع صنع أجسادنا ما يكتشفه علماء الطب في كتب الحضارات القديمة مثل الصينية و الفرعونية قبل بزوغ أجدادنا العرب طبياً عن الخرائط الخاصة لأجسامنا و التي توضح اتصال أعضاء الجسد الخارجية و أطراف البشر مثل اليدين و الذراعين و بين الأعضاء الداخلية عن طريق ناقلات حسية و شرايين دقيقة جداً .
-
و هو الأمر الذي يوضح لنا اعتماد المصريين القدماء و الصينين منذ الاَف السنين على المساج و التدليك بالإضافة إلى الإبر الصينية التي لا تزال متواجدة حتى الأن من أجل علاج الكثير من الحالات المرضية المختلفة .
-
و لكن هل فكرت يوماً في أهمية إصبع قدمك الصغير كلا قدمين ؟ فحكمة الله سبحانه و تعالى لا تقتصر على الشكل الجمالي فقط و التناسق البدني بل أكثر و أعمق من ذللك بكثير .
فالإصبع الصغير في قدميك اليمنى يتصل اتصالاً مباشراً بالكبد و يعد نقطة تابعة لهذا العضو الذي يعمل بمثابة الفلتر أو " المُنقي" الذي يخلص جسدك من جميع السموم و التي تخترقة عبر الطعام و التلوث بالإضافة إلى المياه الغير نقية .
-
لذلك كان المعالجين الفراعنة و الصينيين القدماء يفركون الإصبع الصغيرللقدم اليمنى على شكل حركات دائرية مع ضغط خفيف لمدة نصف دقيقة في حالة شكوى المريض من ألم في كبده 


أما بالنسبة للإصبع الصغير المتواجد في قدمك اليسرى فهو تابع للقلب وهو بالتأكيد من أبرز الأعضاء الأساسية في أجسادنا فهو العضو الذي لا يستريح منذ أن تولد و حتى اَخر ثانية في حياتك فتوقفه يعني انتهاء عمرك و أيضاً كان فرك الإصبع الصغير في القدم اليسرى على شكل حركات دائرية و ضغط حفيف كفيل بإنهاء أوجاع القلب العادية .


---------------
المصدر موقع وطنا نيوز

https://goo.gl/i2V3vy

https://goo.gl/i2V3vy

----
لمزيد من الاستفسارات و الاسئلة عن القدم السكرى واحذية مرضى السكر واحدث جهاز لتشخيص وتحديد أماكن الضغط عند مريض السكر للوقاية من القدم السكرى والقروح  رسالنا على الواتس اب 00201126629271
ولاستقبال رسائل يومية طبية مفيدة ارسل كلمة ( طبية ) لنفس الواتس اب السابق
00201126629271
تواصل معى بخصوص مشاكل القدم والقدم السكرى على الرابط التالى 
--
تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية

ملاحظة : جميع ماذكر من علاجات ربما لاتناسب مريض السكر والقدم السكرى لذلك يجب استشارة طبيب القدم اولا او تواصل معنا قبل ان تبدأ بأى علاج مما ذكر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق