الخميس، 16 فبراير 2017

أطعمة تساعد على زيادة طول القامة بطريقة فعالة | دكتور طارق تركى




دائماً ما ما ترتبط الأنظمة الغذائية لدينا بالوزن سواء زيادة أو نقصاناً، لكن هل تعلم أن هناك أنظمة غذائية تؤثر على قامتك ويمكن أن تجعلها تبدو أطول؟!

هذا ما كشف عنه موقع "بولد سكاي" والذي أبرز مجموعة من الأطعمة تترك تأثيرا كبيرا في هذا الشأن.

ومن المعروف أن الجينات هي المسؤولة عن تحديد طول الشخص، إلا أنه لا يجب إغفال حقيقة أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في تعزيز النمو وزيادة الطول، كما خلصت العديد من الدراسات.

وبما أن الطول يتوقف عند سن معينة، لذا ينصح دائماً بأن يتم التركيز على بعض الأطعمة للأطفال والمراهقين لكي يتمتعوا بطول القامة... إليكم قائمة بأهم هذه الأطعمة:

1 - اللفت
فهو غني بهرمونات النمو، وبالفعل فإن الإكثار من أكل اللفت يساعد في تطويل القامة، حيث إنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، مما يحفز هرمونات النمو في الجسم.

2 - البيض
البيض غني بالبروتينات التي تلعب دوراً أساسياً في زيادة الطول، فيجب أن يتناول الطفل البيض بصفة يومية، للحصول على جسم صحي وطول مثالي.

3 - السبانخ
هي الطعام الذهبي للأطفال والمراهقين، فهي تقوي المناعة وتزيد من الطول أيضاً، فهي غنية بالحديد والكالسيوم.

4 - الفواكه
العديد من الفواكه مثل المانغو والخوخ غنية بفيتامين "A"، والإكثار من تلك الفواكه يضمن القامة الطويلة للطفل أو المراهق، هذا بالإضافة إلى أن تلك الفواكه تعزز من مناعة الجسم وتقوي العظام.

5 - الحبوب الكاملة
الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة مفيدة جداً في زيادة الطول، وحبوب القمح الكاملة هي الأفضل، فهي غنية بفيتامين "B" والحديد. ويمكن الاعتماد على المخبوزات المصنوعة من الحبوب الكاملة وكذلك المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، من أجل الحصول على قامة طويلة.

6 - الزبادي
هو غني بفيتامين "D" والبرتينات وكذلك الكالسيوم، لذا فهو نوع من الأطعمة الهامة التي تحفز النمو وتزيد الطول.

7 - الدجاج
لحوم الدجاج مصدر رائع للبروتينات التي تساعد في تعزيز النمو وزيادة طول الجسم.

8 - الجزر
الجزر غني بفيتامين "A" الذي يحفز من عملية النمو ويساعد في زيادة طول القامة.

9 - الحليب
بالطبع فالحليب مصدر أساسي للكالسيوم الذي يساعد في تقوية العظام وكذلك تعزيز الطول، فلا غنى عن كوب الحليب بصفة يومية، خصوصاً في الصباح، من أجل جسم صحي.

10 - فول الصويا
يساعد في تعزيز نمو العضلات والعظام في الجسم، حيث إنه مصدر رائع للبروتينات 


11 - الموز: وهو مصدر للبوتاسيوم والمنجنيز والكالسيوم ما يحمي العظام ويعزز من صحتها، ويعمل على تطويرها.

12- دقيق الشوفان: ويجب تناول دقيق الشوفان في الافطار بشكل يومي، مع زيادته يمكن زيادة الوزن والطول.

13 - المكسرات والبذور: وهي تساعد على زيادة الارتفاع على نحو فعال مثل الفول السوداني واللوز والبذور، والدهون الصحية، وهي تعمل على تعزيز هرمونات النمو 


14- السمك: وهو أفضل طريقة للحصول عل بروتينات وفيتامين (د) مثل السلمون والتونة والسردين، وهو ضروري لنمو وتطوير العظام.

15 - اعشاب الجنسنج الهندي وهي تحتوي على مجموعة من المعادن التي تساعد على زيادة كثافة العظام بشكل غير مباشر، وهي المسؤولة عن النمو في طول العظام 



16 - الأملاح المعدنية : إن الأطعمة المحتوية على الأملاح المعدنية مثل الماغنيسيوم والفسفور واليود والحديد والمنجنيز تلعب دورا هاما في زيادة الطول ووزن الجسم.

17 - الفيتامينات : الفيتامينات عموما وفيتامين D على وجه الخصوص، والفيتامينات مثل A وفيتامين B1 و B2 والريبوفلافين وفيتامين C وفيتامين F هي كذلك فيتامينات هامة جدا لتعزيز نمو الجسم بشكل طبيعي وهذه الفيتامينات متوفرة في الفواكه والخضروات.


-18 الكالسيوم المرجاني : كما يسمى، يتم الحصول على الكالسيوم المرجاني من الشعاب المرجانية البحرية، فهو يساعد في زيادة كتلة العظام، مما يجعل العظام تنمو و منه تحقيق زيادة في الطول. ينبغي تناول هذا الكالسيوم في سن مبكرة لكي تجني أقصى قدر من النتائج.

 

---------------


https://goo.gl/i2V3vy

https://goo.gl/i2V3vy

----
لمزيد من الاستفسارات و الاسئلة عن القدم السكرى واحذية مرضى السكر واحدث جهاز لتشخيص وتحديد أماكن الضغط عند مريض السكر للوقاية من القدم السكرى والقروح  رسالنا على الواتس اب 00201126629271
ولاستقبال رسائل يومية طبية مفيدة ارسل كلمة ( طبية ) لنفس الواتس اب السابق
00201126629271
تواصل معى بخصوص مشاكل القدم والقدم السكرى على الرابط التالى 
--
تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية

ملاحظة : جميع ماذكر من علاجات ربما لاتناسب مريض السكر والقدم السكرى لذلك يجب استشارة طبيب القدم اولا او تواصل معنا قبل ان تبدأ بأى علاج مما ذكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق